تأسيس قسم الاقتصاد

((رؤية ورسالة وأهداف قسم الإدارة العامة))

 قسم الاقتصاد

 

   تم تأسيس القسم في كلية الإدارة والاقتصاد عند افتتاح الكلية عام 2009  ويرأس القسم ( م.د نادية مهدي عبدالقادر ) . يعد قسم الاقتصاد احد الأقسام العلمية المتخصصة والأساسية في الكلية . إذ يسعى أن تكون مخرجاته مؤهلة علميا لخدمة الواقع الاقتصادي والاجتماعي لدعم اقتصاد المحافظة والبلد .

 

  رؤية ورسالة وأهداف القسم 

أ- الرؤية

     القسم منظمة علمية جامعية يوائم بين التعليم والتدريب لرفع كفاءة منتسبيه علميا ومهاريا ويراعي طبيعة الواقع وتطلعات المستقبل بضمان جودة عالية واعتماد اكاديمي للأسهام في تحسين التعليم والتعلم في مراحل التعليم المختلفة .

ب-  الرسالة

     يتعهد القسم للعمل بمنهجية علمية . وعمل مؤسسي ضمن خطط واضحة لتحقيق أهداف سامية في المجالين الأكاديمي والتدريبي على وفق متطلبات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي . لتكون مخرجاته في موضوع الاقتصاد أكثر تنافسيا وطموحا من خلال التزود بالعلم والمعارف والمهارات .

 

ج-  الأهداف 1- تحقيق رسالة الكلية في تقديم التسهيلات للتحسين المستمر لجودة الاداء التعليمي في مراحل التعليم المختلفة لتوفير تعليم متميز ضمن اطار شامل لضمان الجودة يجمع بين التعليم الداخلي والخارجي

2- إعداد موارد بشرية علمية متميزة ومؤهله للقيام بالوظائف الاقتصادية والإدارية

3- تقديم الاستشارات والبرامج الاقتصادية للقطاع العام والخاص والمختلط

4- إعداد البحوث العلمية ضمن تخصصات علم الاقتصاد .

5- بناء شراكة مع المجتمع العراقي والعربي والعالمي من خلال الكلية من خلال المشاركة بالندوات والمؤتمرات ذات الصلة بالعملية التعليمية من خلال التعاون العلمي والثقافي مع الكليات والمنضمات العربية والأجنبية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

| Copyright © 2017 جميع الحقوق محفوظة لكلية الادارة والاقتصاد جامعة ديالى |

3:45