الإدارة والاقتصاد تقيم دورة بعنوان كيفية الوقاية من المؤثرات العقلية للمخدرات لدى الشباب الجامعي

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم وبإشراف السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد الأستاذ الدكتور مهدي صالح دواي المحترم يقيم قسم الإحصاء دورة تدريبية  بعنوان  كيفية الوقاية من المؤثرات العقلية للمخدرات لدى الشباب الجامعي حاضر فيها (ا. م. د اياد حبيب شمال ، م. م أرشد حميد )

ضمن واقع التقدم والخدمات التقنية الحديثة الذي نعيشه هذه الأيام، تتسارع الأحداث وتزداد المخاطر التي تحدق بشباب المجتمع وطلاب الجامعات. حيث أصبح الترويج للمواد الضارة بين أفراد المجتمع أمراً ميسَّراً مع توفّر وسائل الاتصال الحديثة. وفي السنوات الأخيرة أصبح تعاطي المؤثرات العقلية وتداولها وترويجها منتشراً بشكل كبير وعلى نطاق عالمي. فازدادت أضرار تلك المواد السامة والمخدرة وبدأت بتكوين ضرر كبير في المجتمعات، فازدادت حالات التفكك الأسري واستخدام العنف في المنزل وخارجه، لتعيق بذلك تطور الفرد والأسرة مما ينعكس على تطور المجتمع.

وحيث أن الشريحة الكبرى من المتضررين من تعاطي المؤثرات العقلية هم الشباب، يأتي دور المؤسسات التعليمية في الوقاية من تلك الآفات المنتشرة والحرص على حماية المجتمع بتفعيل الأنشطة الرياضية التي تشغل أوقات فراغ الشباب وتنمي قدراتهم، مع التركيز على برامج التوعية الوقائية للحؤول دون دخول الطلاب في دهاليز الإدمان والانخراط في تعاطي تلك المواد التي تدمر الفرد والمجتمع.