الإدارة والاقتصاد تقيم دورة تدريبية بعنوان) ارسال وتقييم البحوث الكترونيا لمجلة خزائن للعلوم الإدارية والاقتصادية)

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم وبأشراف السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد الأستاذ الدكتور مهدي صالح دواي المحترم اقام قسم الاقتصاد وبالتعاون مع قسم الاحصاء وبالتنسيق مع شعبة التعليم المستمر دورة تدريبية بعنوان  (( ارسال وتقييم البحوث الكترونيا لمجلة خزائن للعلوم الإدارية والاقتصادية)) القاها التدريسية (ا. م .د علياء حسين خلف الزركوشي  ) والتدريسي ( م .م أرشد حميد حسن )  

وتهدف الدورة التدريبية الى التعريف باستحداث مجلة علمية والتهيئة في ارسال وتقييم البحوث الكترونياً لغرض اصدار عدد صفري في انطلاقة لإنجاز مستلزمات استحداث المجلة للحصول على الموافقات الرسمية، وتعد المجلة جزء من هذه المؤسسة، وان الغاية الرئيسية منها تطوير البحث العلمي بمختلف تخصصاته من اجل تعزيز القدرات البحثية والاستشارية.

ويمثل استحداث المجلة فائدة تنموية للجامعة بشكل عام وكلية الادارة والاقتصاد بشكل خاص من خلال تنمية المهارات والقدرات التدريسية في مجال البحث العلمي اضافة الى تطوير نشر المعرفة التطبيقية

وتمثل رؤية المجلة في ان تكون ذات محتوى علمي محكم يقدم زخماً معرفياً لعلم الاقتصاد والاحصاء والادارة بأقسامه المتنوعة، وتسعى الى اعتماد معايير معتمدة في نشر البحوث العلمية التي تسهم في تطوير المعرفة الاقتصادية والإدارية والاحصائية والمحاسبية والمساهمة في حل المشكلات الاقتصادية المعاصرة، وتهدف الى توفير واعداد ثقافة اقتصادية قادرة على دعم الاقتصاد الوطني من خلال رسم الخطط المستقبلية من اجل النهوض بالبلد.

من أبرز اتجاهات المجلة:

  1. نشر الأبحاث العلمية المتميزة في مجال الدراسات الاقتصادية والإدارية والاحصائية بعد تحكيمها، بحيث تسهم في تقدم وتطوير المجتمعات.
  2. إعطاء أهمية في النشر للبحوث والأوراق العلمية التي تناقش أفكارًا اقتصادية (بتخصصاتها المتنوعة) حديثة بهدف خدمة المجتمع المحلي وتنمية البيئة المحلية من خلال نشر هذه البحوث العلمية
  3. التعاون العلمي بين المجلة والباحثين والعلماء في مجالات تخصّص المجلة، والتبادل بينها وبين المجلّات المحكّمة حرصاً على التواصل العلمي وتبادل الخبرات العلمية.
  4. تطمح المجلة الى الدخول الى المستوعبات العالمية للنشر.