الإدارة والاقتصاد تقيم دورة تدريبية بعنوان التسويق الرقمي واخلاقيات المستهلك

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم وبإشراف عميد كلية الادارة والاقتصاد الأستاذ المساعد الدكتور نزار معن عبد الكريم المحترم تقيم وحدة التأهيل والتوظيف دورة تدريبية بعنوان (التسويق الرقمي واخلاقيات المستهلك) حاضر فيها الأستاذ الدكتور علياء حسين خلف الزركوشي معاون العميد للشؤون العلمية.

تهدف الدورة التدريبية الى بيان أهمية التسويق الرقمي وأخلاقيات سلوك المستهلك أذ يعدان مرتبطان بشكل وثيق أذ يؤثر كل منهما على الآخر فتأثير التسويق الرقمي على سلوك المستهلك يدفع الى زيادة الوعي من خلال الوصول إلى المعلومات حول المنتجات والخدمات بسهولة أكبر مما يزيد من وعيهم وخياراتهم كما يمكن أن تؤثر الإعلانات الرقمية على قرارات الشراء لدى المستهلكين، ولا سيما إذا كانت تستخدم تقنيات استهداف متقدمة تسمح للتسويق الرقمي بتخصيص الرسائل التسويقية لكل مستهلك، مما قد يزيد من فعالية الإعلانات ولكنه يثير أيضًا مخاوف بشأن الخصوصية.

كما ان أخلاقيات سلوك المستهلك في التسويق الرقمي يتطلب على الشركات احترام خصوصية المستهلكين وعدم جمع أو استخدام بياناتهم الشخصية بشكل غير أخلاقي، كما يُفترض أن تكون الشركات شفافة في ممارساتها التسويقية، وتجنب الإعلانات المضللة أو الخادعة، وتحمل مسؤولية تأثير حملاتها التسويقية على المستهلكين، وتجنب الترويج للمنتجات أو الخدمات الضارة، كما يجب على المستهلكين أن يكونوا على دراية بتقنيات التسويق الرقمي.