كلية الإدارة والاقتصاد تقيم دورة تدريبية بعنوان منظور حديث للمزيج التسويقي

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم وبإشراف السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد الأستاذ المساعد الدكتور نزار معن عبد الكريم المحترم أقام قسم الإدارة العامة دورة تدريبية بعنوان (منظور حديث للمزيج التسويقي) حاضر فيها الأستاذ الدكتور حيدر شاكر نوري.
حيث هدفت الدورة إلى مناقشة مفهوم المزيج التسويقي، ومن ثم مناقشة عناصر المزيج التسويقي، وأخيرًا مناقشة التسويق من وجهة نظر حديثة، إذ بينت أن العناصر الجديدة في المزيج التسويقي والتي تضاف إلى العناصر السابقة، والتي شكلت نقطة الانطلاق إلى بيان الطرائق الحديثة للتسويق بوصفها فرصًا حقيقية للمسوقين من جهة، وتجنب القرارات الخاطئة في التسويق بوصفها عقبات للمسوقين من جهة أخرى.
وأوصت الدورة بضرورة التركيز على المزيج التسويقي الحديث والذي يعرف 7P ليشكل الأساس للتفريق بين التسويق الذكي والتسويق العادي مع ضرورة فهم الفروق الجوهرية للمسوق الذكي عن المسوق العادي.
وحققت الدورة الهدف الرابع (التعليم الجيد) من اهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.