كلية الإدارة والاقتصاد تقيم ورشة بعنوان الذكاء الاصطناعي وتا ثيره على متطلبات سوق العمل

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم وبإشراف السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد الأستاذ المساعد الدكتور نزار معن عبد الكريم المحترم اقام قسم الإدارة العامة بالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف ورشة عمل بعنوان (الذكاء الاصطناعي وتا ثيرة على متطلبات سوق العمل) حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور كريم صيهود كرم
عندما تستخدم ادارة الموارد البشرية الذكاء الاصطناعي بشكل فعال يمكنها ان تركز بشكل أكبر على توفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة ومستقطبة للمواهب الكفؤة والفعالة وهذا من الممكن ان يودي الى تحسين الاداء والانتاجية ويجب ان يكون الهدف الاساسي لاستخدام الذكاء الاصطناعي هو كيف استقطب أفضل المهارات للموارد البشرية وجعلها تعمل في المنظمة.
يفسر الذكاء الاصطناعي على انه قدره الالة على محاكاة العقل البشري وطريقة عمله وقدرته على التفكير والاستكشاف ويعتمد سر نجاح اي مؤسسة او منظمة في تحقيق البيئة المناسبة الجاذبة للكفاءات والقادرة على الاحتفاظ بالمواهب الموجودة لديها والحصول على المفتاح الذي يمكن المنظمة من فتح كل الابواب امام موظفيها الا وهو زرع السعادة والمحبة والولاء والعدالة.
الهدف الاساسي من الورشة مناقشة أهم الوسائل والأساليب المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وأثره على متطلبات سوق العمل من خلال. توظيف أفضل المواهب التي يعد هدفًا رئيسيًا تسعى جميع الشركات لتحقيقه، إذ أن تعيين موظفين موهوبين يضمن أداء مختلف المهام الوظيفية على أعلى مستوى من الجودة، وهو ما يساعد على إنجاز المشاريع بنجاح وتحسين صورة المنظمة في القطاع السوقي، فضلًا عن تقليل معدل دوران العمل، وبالتالي تكتسب. زيادة مبيعات المنتجات لدى الزبائن. وتزيد من حصتها في اسواق العمل. ويساعد الذكاء الاصطناعي على توفير فرص عمل للكفاءات المهنية وزيادة نسبة التوظيف والتشغيل والاستقطاب لذوي الخبرات والمهارات من خلال وسائل الاتصال الحديثة ومن خلال التنسيق بين متطلبات الوظيفة وبين المهارات التي يتمتع بها الفرد المتقدم للوظيفة وكذلك معرفة اهم مزايا وعيوب الذكاء الاصطناعي والعمل على الاستفادة قدر المستطاع من المزايا والعمل على معالجة العيوب.
وتهدف هذه الورشة ايضا الى التعرف على كيفية انشاء استراتيجية هادفة تخدم سوق العمل من خلال تحليل استراتيجية التوظيف الحالية واجراء الابحاث وبناء وتحسين صورة وسمعة المنظمة لدى الجمهور ووضع الاهداف والغايات الواضحة من بناء هذه الاستراتيجيات وتحديد الثغرات والعقبات التي تحول دون تنفيذ تلك الاستراتيجيات والعمل على معالجتها.




