محرك البحث

اخبار الكلية

كلية الادارة والاقتصاد بجامعة ديالى تنظم حلقة نقاشية عن تأثير تطبيقات الهندسة البشرية في السعادة الوظيفية...

   
119 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/02/2020 10:58 صباحا

        نظمت كلية الادارة والاقتصاد بجامعة ديالى حلقة نقاشية عن ( تأثير تطبيقات الهندسة البشرية في السعادة الوظيفية عن طريق الرضا الوظيفي ) القى محاضرتها الاستاذ المساعد محمود حسن جمعة.

  وتهدف الحلقة الى أهمية متغيرات البحث ولا سيما موضوعي الهندسة البشرية التي تركز على الجانب الإنساني بشكل عام والعاملين في المنظمة بشكل خاص لموضوع السعادة الوظيفية، لما لذلك من أثر إيجابيي في أداءهم وأداء المنظمة , ويكتسب البحث أهميته من الاتجاه الحديث لمنظمات نحو تحقيق الكفاءة والفاعلية عن طريق تحقيق السعادة الوظيفية للعاملين وربط الهندسة البشرية وتطبيقاتها مع إدارة المنظمة والسلوك التنظيمي لتحقيق الرضا للعاملين من جهة والموارد البشرية وعلم النفس الصناعي لتحقيق السعادة التي ينشدها العاملون من جهة أخرى, ومن اهم المحاور التي جاء بها الباحث .

 تطرق المحور الاول الى مجتمع وعينة البحث وتناول المحور الثاني مفهوم الهندسة البشرية وخصص المحور الثالث الى تطبيقات الهندسة البشرية. ومن اهم التوصيات التي جاءت بها الحلقة النقاشية. إمكانية تطبيق نتائج البحث في الكلية المبحوثة، والنظر في إمكانية اعمامها على باقي كليات الجامعة. وتهيئة بيئة عمل داخل الكلية من أجل تطبيق عمليات الهندسة البشرية وتقبلها بما يصب في مصلحة أداء الكلية على المديين المتوسط والبعيد. وضرورة القيام بعملية تقييم الهندسة البشرية وتطبيقاتها سنوياً في مكاتب الكلية وبما يضمن مواكبة التطورات والتغيرات في حقل الهندسة البشرية. هذا وحضر الحلقة السيد عميد الكلية والسادة المعاونون ورؤساء الاقسام والهيئة التدريسية.

 

 

 

 

 

 

 




| Copyright © 2018 جميع الحقوق محفوظة لكلية الادارة والاقتصاد جامعة ديالى |

3:45