محرك البحث

اخبار الكلية

افتتاح المؤتمر الدولي المدمج الثاني لكلية الادارة والاقتصاد 

   
227 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/06/2021 9:52 مساءا


تم وبعون الله صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 2021/6/15 افتتاح الجلسة الحضورية للمؤتمر الدولي الثاني لكلية الادارة والاقتصاد والموسوم ( تجارب إقتصادية دولية : المضمون والدروس المستفادة في تأهيل الاقتصاد العراقي) وذلك على قاعة الملتقى الثقافي في كلية الهندسة وبحضور مكثف من نخبة من الباحثين وذوي الاختصاص في مجال الاقتصاد والضيوف الأكارم .
حيث تشرفت الكلية بإعلان السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم ببدأ افتتاح فعاليات المؤتمر وقد أوجز سيادته في كلمته الترحيبية اهداف ورؤى المؤتمر في معالجة كافة قضايا الاقتصاد العراقي وفقا للاستحقاقات المحلية والإقليمية والدولية وفي نهاية كلمته اثنى السيد رئيس الجامعة على الجهود المبذولة من  قبل كافة اللجان الخاصة بالمؤتمر  .
بعدها رحب السيد رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور مهدي صالح دواي عميد كلية الادارة والاقتصاد بالمشاركين في المؤتمر بكلمة ترحيبية واستعرض أهم محاور المؤتمر والذي قدمة فيه أكثر من 78 بحث علمي رصين تشكل خارطة طريق لرصد التحديات والفرص للخروج بتوصيات واقعية لخدمة هذا الاقتصاد.
وقد تضمنت الجلسة الافتتاحية الحضورية طرح ثلاثة أوراق بحثية مميزة ألقاها كل من الأستاذ الدكتور محمود محمد داغر تتعلق بالسياسة المالية، في حين تناولت الورقة الثانية التي ألقاها الأستاذ الدكتور ثائر محمود رشيد العاني المؤشرات الكلية للاقتصاد العراقي وفقا للاستحقاقات الدولية وتطرق الأستاذ المساعد الدكتور محسن المعموري بورقته البحثية إلى نظرية الدفعة القومية كسياسة تنموية لمعالجة مشاكل الاقتصاد العراقي.
وفي ختام الجلسة كرم السيد رئيس الجامعة جميع الباحثين بدروع المؤتمر بعدما أثنى على أوراقهم البحثية ومداخلاتهم النوعية في إغناء هذه المحاور وصولا لتحقيق الأهداف التي تبناها هذا المؤتمر النوعي.

 

 

 

 




| Copyright © 2018 جميع الحقوق محفوظة لكلية الادارة والاقتصاد جامعة ديالى |

3:45