محرك البحث

اخبار الكلية

ادارة حساب الباحث العلمي الخاص بالتدريسي

   
155 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/10/2021 9:42 صباحا

       ضمن الانشطة العلمية لكلية الادارة والاقتصاد اقام قسم الاقتصاد وبالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ورشة عمل بعنوان كيفية ادارة حساب الباحث العلمي الخاص بالتدريسي (Google scholar) القاها المدرس محمد ليث طلال التدريسي في قسم الاقتصاد . تضمنت الورشة شرح مفصل عن الباحث العلمي وكيفية التسجيل ورفع البحوث العلمية المنشورة في المجلات العالمية, فضلاً عن المشاركة في المؤتمرات العلمية وكيفية توثيقها في الصفحة الالكترونية للباحث.

وتناولت الورشة عدة محاور:-

الاول       كيفية ادارة حساب الباحث العلمي (Google scholar) وبيان اهميته في توثيق الانشطة العلمية للباحث .

 الثاني    الية التسجيل لأول مرة في الباحث العلمي من خلال تطبيق عملي يوضح الخطوات بالتسلسل وكيفية رفع البحوث والكتب المؤلفة, من ناحية اخرى كيفية حذف المقالات المنشورة عن طريق مواقع اخرى في صفحة الباحث والتي لا تخص الباحث.

 ومن اهم التوصيات : توثيق الانشطة العلمية الخاصة بكل تدريسي في صفحته على الباحث العلمي (Google scholar) من نشر مقالات وتأليف كتب والمشاركة في المؤتمرات العلمية وتحديثها بشكل مستمر. ومن ناحية اخرى جعل الباحث العلمي مرجع مهم في الوصول الى البحوث العلمية التي تخص الباحث وامكانية الاستفادة من الافكار والدراسات التي تتعلق في موضوع معين من خلال البحث عن طريق اسم الباحث او عنوان البحث المنشور في مجلة معينة.

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لكلية الادارة والاقتصاد جامعة ديالى2021
3:45