محرك البحث

اخبار الكلية

آليات مكافحة الفساد وغسيل الأموال والتوجه في بناء الدولة

   
65 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   31/10/2021 6:59 مساءا

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم

وبأشراف السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد الأستاذ الدكتور مهدي صالح دواي المحترم

يقيم قسم الاقتصاد دورة تدريبية بعنوان

 

            (آليات مكافحة الفساد وغسيل الأموال والتوجه في بناء الدولة)

 

    وتهدف الدورة الى التعرف على جريمة الفساد وغسيل الأموال التي تُعد من أخطر جرائم عصر الاقتصاد الرقمي، إذ أنها التحدي الحقيقي أمام مؤسسات المال والأعمال، وهي أيضاً امتحان لقدرة القواعد القانونية على تحقيق مواجهة الأنشطة الجرمية ومكافحة أنماطها المختلفة. وغسيل الأموال جريمة لاحقة لأنشطة جرمية حققت عوائد مالية غير مشروعة، فكان لازماَ إسباغ المشروعية على العائدات الجرمية أو ما يعرف بالأموال القذرة ليتاح استخدامها بيسر وسهولة.  وتضمنت الدورة التدريبية محورين هما: المحور الاول: الجانب النظري/ مفاهيم نظرية لظاهرة الفساد وغسيل الاموال للتدريسية (ا.م. د علياء حسين خلف) والمحور الثاني: مؤشرات أداء الاقتصاد العراقي والتوجه في بناء الدولة قدمه التدريسي (م. علي طالب حسين) وركز موضوع الدورة التدريبية على أهم الاستنتاجات منها:

 

  1. بناء مقومات سيادة القانون والحكم الرشيد من خلال: اعتماد اولوية التعليم بكل مراحله وتخصيص دعم للطلبة بكل المراحل، تفعيل العلاقة المتبادلة بين الدولة والمنظمات غير الحكومية
  2. توفير الخدمات الاساسية والتي تؤمن التنمية البشرية، من خلال ابرام عقود مشاركة القطاع الخاص للعام. وتوأمة القطاع المحلي والاجنبي.
  3. اصلاح القوانين والاجراءات باتجاه ضمان سرعة الانجاز.

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لكلية الادارة والاقتصاد جامعة ديالى2021
3:45