اخبار الكلية

كلية الادارة والاقتصاد تقيم ندوة بعنوان: مفاهيم التنمية المستدامة ودورها في التغلب على مشكلات السكن...

   
61 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/12/2021 9:42 صباحا

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى المحترم الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم

وبإشراف السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد الأستاذ الدكتورمهدي صالح دواي المحترم

اقام قسم الإدارة العامة في كلية الادارة والاقتصاد ندوة بعنوان (مفاهيم التنمية المستدامة ودورها في التغلب على مشكلات السكن العشوائي) حاضر فيها أ. محمود حسن جمعة رئيس قسم الإدارة العامة

 

 

تبنت معظم الدول المتقدمة ممثلة في أجهزة التخطيط العمراني مجموعة من الرؤى والمفاهيم والتي تكاد أن تتطابق مع ما تم الاتفاق عليه عالميا في مجالات التنمية المستدامة - العمرانية والتشييد والتعمير والبناء وتتمثل بما يأتي:

 

 

1- تسعى الى وضع قواعد وممارسات جديدة ومعاصرة لمفهوم التنمية المستدامة تمكنها من مواجهة  تحديات الحاضر وتوقعات وتطلعات المستقبل.

2- الريادة في نطاق إنشاء المجتمعات المستدامة، وإعادة تطوير وتأهيل المناطق الحضرية والريفية والتراثية التقليدية.

3- تبنيها لمناهج ابتكارية وإبداعية في مختلف مجالات التنمية.

4- العمل على دمج مفهوم الاستدامة في القوانين والتشريعات.

5- وضع وتنفيذ مخططات واستراتيجيات وسياسات عمرانية مستدامة ومسؤولة، عن توازن تنمية القطاعات الاقتصادية، والبيئة، والاجتماعية. بدأ من المستوى الوطني والإقليمي وحتى المستويات المحلية، وتفاصيل التصميم العمراني والمعماري.

6- حرصها المستمر على تقديم قيم جديدة مضافة خلال ما تقوم به من أعمال ومشروعات. تراعى فيها تطبيق مفاهيم مثل نوعية الحياة، ونمط المعيشة والتصميم البصري.

خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات كان أهمها العمل على تنمية مفاهيم التنمية المستدامة في المجتمع لغرض السيطرة والحد من الانتشار العشوائي وتقليل سلبياته.

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لكلية الإدارة والاقتصاد جامعة ديالى
3:45