اخبار الكلية

شرح تعليمات انضباط الطلبة في مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

   
58 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/01/2022 7:18 صباحا

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم
وبأشراف السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد الأستاذ الدكتور مهدي صالح دواي المحترم
اقامت لجنة حقوق الانسان في كلية الادارة والاقتصاد وبالتعاون مع لجنة استحداث كرسي اليونسكو في يوم الاحد الموافق 9/1/2022، ندوة علمية توعوية حضورية الى طلبة المرحلة الاولى في قسم الادارة العامة بعنوان (شرح تعليمات انضباط الطلبة في مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتقويم سلوك الطالب الجامعي).
اذ افتتح السيد عميد الكلية الندوة بكلمة ترحيبية لطلبة المرحلة الاولى / قسم الادارة العامة بمناسبة مباشرتهم في العام الدراسي الجديد وتوجيههم على الانتظام في الدوام واتباعهم كافة الاجراءات الوقائية الصحية فضلاً عن حثهم على الالتزام بسلوك الطالب الجامعي المنضبط، كما بين سيادته ان ابواب العمادة وابواب رئاسة القسم مفتوحة امام جميع ابنائها لمتابعة اي امر يخص الطلبة ومتابعة كل ما من شانه الارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة.
وهدفت هذه الندوة الى بيان التعليمات الخاصة بانضباط الطلبة داخل الحرم الجامعي والسلوك الواجب التحلي به من قبل طلبة الجامعة فضلاً عن بيان النصوص العقابية التي قد يعاقب بها الطالب المخالف وكذلك بيان أبرز الحقوق والضمانات التي يتمتع بها الطالب الجامعي.
فتضمنت الندوة محوران، المحور الاول بيّن فيه التدريسي (م. محمد ابراهيم تايه) اهم الالتزامات التي على الطالب الجامعي التقيد باتباعها داخل الحرم الجامعي.
اما المحور الثاني فقد تناول فيه التدريسي (محمد طارق عبد علي) بيان الافعال والمخالفات التي قد يرتكبها الطالب واهم النصوص العقابية التي نصت عليها تعليمات انضباط الطلبة، فضلاً عن بيان حقوق الطالب واهم الوسائل القانونية التي تكفل للطالب الحق في الطعن بالعقوبات الانضباطية.
واختتمت الندوة ببعض التوجيهات والتوصيات التي من شأنها الارتقاء بالمستوى العلمي والانضباطي للطلبة.

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لكلية الإدارة والاقتصاد جامعة ديالى
3:45