محرك البحث

م.هشام فرعون عبداللطيف

 

 

 

 

الاسم الرباعي

هشام فرعون عبد اللطيف جاسم

Hisham ph. Abdullatif

 

الشهادة

ماجستير

Master

 

اللقب العلمي

مدرس

Lecturer

 

التخصص العام

احصاء

Statistic

 

التخصص الدقيق

إحصاء تطبيقي

Applied statistic

المواد الدراسية للتدريسي

 

اسماء المواد الدراسية

عناوين المحاضرات

 

القياس الاقتصادي

باللغة العربية

باللغة الانكليزية

 

المربعات الصغرى الاعتيادية

O.L.S.

 

المربعات الصغرى العامة

G.L.M

 

مشكلة التعدد الخطي

Multicollinearity

 

مشكلة الارتباط الذاتي

Auto-Correlation

 

عدم ثبات تجانس تباين الخطأ

Hetroscedastisity

 

منظومة المعادلات الآنية

System of equation

 

تحليل الانحدار الخطي

عناوين المحاضرات

 

باللغة العربية

باللغة الانكليزية

 

المربعات الصغرى الاعتيادية

O.L.S.

 

المربعات الصغرى العامة

G.L.M

 

تحديد افضل نموذج انحدار

Determine the best regression model

 

أسلوب دولتل في التحليل

Dollitle method in the analysis

 

 

التفاضل والتكامل

عناوين المحاضرات

 

باللغة العربية

باللغة الانكليزية

 

الغايات

The limits

 

المشتقة

The derivative

 

التكامل

The integration

 

الاتجاهات البحثية

باللغة العربية

باللغة الانكليزية

 

استخدام أسلوب الدمج بين السلاسل الزمنية والبيانات المقطعية في تقدير نموذج الانحدار اللوغاريتمي – دراسة تطبيقية للمنشآت الصناعية الكبيرة في العراق-

Use a method combining time-series data to estimate the logarithmic regression model applied study of large industrial plants in Iraq

 

 

استخدام التحليل العنقودي لتقييم ابعاد دليل التنمية البشرية في العراق لعام 2006

Using cluster analysis to assess the dimensions of the HDI in Iraq for 2006

 

استخدام وتكييف نماذج إحصائية قياسية على الاقتصاد العراقي للفترة (1988-2002)

 

Using simultaneous equations system for Iraqi economy (1988-2002)

 

 

 

استخدام الأساليب الإحصائية في معالجة مشكلة التعدد الخطي

Using Statistical procedure for treatment multicollinearity problem

 

اتصل بالتدريسي

GOOGLE SHCOLAR : م. هشام فرعون عبداللطيف

 

Husham@gmail.com

 

 

 

 

 

السيرة الذاتية

| Copyright © 2018 جميع الحقوق محفوظة لكلية الادارة والاقتصاد جامعة ديالى |

3:45