كلية الإدارة والاقتصاد تقيم دورة تدريبية بعنوان التسويق الرقمي ودوره في تطوير سوق العمل

كلية الإدارة والاقتصاد تقيم دورة تدريبية بعنوان التسويق الرقمي ودوره في تطوير سوق العمل
برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم وبإشراف السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد الأستاذ المساعد الدكتور نزار معن عبد الكريم المحترم أقامت وحدة التأهيل والتوظيف دورة تدريبية بعنوان (التسويق الرقمي ودوره في تطوير سوق العمل) حاضر فيها المدرس المساعد غيداء ابراهيم شهاب
التسويق الرقمي هو عملية الترويج لعلامة تجارية أو منتج أو خدمة عبر حملات إلكترونية مدفوعة وعضوية. ويشمل تقريبًا أي ترويج إلكتروني لأعمالك التجارية الإلكتروني تمارس التسويق الرقمي عبر الإنترنت أو عبر القنوات الرقمية، بينما يميل التسويق التقليدي إلى استخدام قنوات غير متصلة بالإنترنت، مثل إعلانات اللوحات الإعلانية والحملات التلفزيونية. غالبًا ما يكون التسويق الرقمي أكثر فعالية من حيث التكلفة من أساليب الإعلان التقليدية، إذ يمكنك استخدام أدوات ووسائط إنترنت مجانية أو منخفضة التكلفة. لا توجد تكلفة باهظة لصفحات المجلات الكاملة أو أماكن محدودة على اللوحات الإعلانية.
والهدف الاساسي من الدورة هو تزويد المشاركين بالأدوات والمعرفة اللازمة لفهم أساسيات التسويق الرقمي، وتطبيقاته العملية، وكيفية استغلاله. وكذلك تعزيز الفرص الوظيفية في ظل سوق عمل يتسم بالتنافسية والاعتماد المتزايد على التكنولوجي فهم الفرق بين التسويق التقليدي والتسويق الرقمي التعرف على أدواته الرئيسية الإعلانات المدفوعة، وسائل التواصل الاجتماعي.
وتوصلت الدورة الى انه التسويق الرقمي لم يعد خيارًا ثانويًا، بل أصبح ضرورة لنجاح أي شركة أو فرد في سوق العمل الحديث. من خلال التسويق يمكنك فهم آلية عمل المنصات الرقمية، تصميم حملات تسويقية مُربحة، المنافسة على وظائف مطلوبة بشدة محليًا وعالميًا. ن الهدف الأساسي والرئيسي من عملية التسويق. الوصول إلى العملاء المقصودين والمستهدفين. هو قياس نجاح خدمة أو سلعة ما على الشخص القائم.



