الإدارة والاقتصاد تقيم مؤتمرها العلمي الأول لبحوث الطلبة

الإدارة والاقتصاد تقيم مؤتمرها العلمي الأول لبحوث الطلبة

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب المحترم
وبأشراف رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم 
وبرئاسة عميد كلية الإدارة والاقتصاد الأستاذ الدكتور مهدي صالح دواي المحترم
تقييم كلية الإدارة والاقتصاد تحت شعار (مشاريعنا إضاءة نحو استثمار الغد)
المؤتمر العلمي الأول لبحوث الطلبة الموسوم بـــ   البحث العلمي والابتكار في علوم الإدارة والاقتصاد واستحقاقات الاقتصاد العراقي 1/ 6 / 2022  واكد السيد عميد الكلية من خلال كلمته الافتتاحية قد أصبح البحث العلمي الأساس الذي يقاس عليه مدى تقدم المجتمع وتطوره إذ أن هناك علاقة قوية بين الانتاج البحثي وتنمية المجتمع، وأصبحت كل الدول تكرس اهتمامها لخدمة العلم لبناء مجتمع معرفي قائم على البحث والتطوير، وهذا يتطلب من الباحثين والمهتمين وطلبة الدراسات في المجالات البحثية المختلفة مراعاة ما يشهده العالم اليوم من التطور الهائل خاصة في مجال إدخال التكنولوجيا والتحول الرقمي وأثرها على البحث العلمي،وإمكانات توظيف الجهود البحثية لخدمة قضايا الاقتصاد العراقي.
وكانت من اهم اهداف المؤتمر
1- النهوض بالبحث العلمي بكافة ادواته وتوظيفها في تحقيق التنمية المعرفية.
2- تشجيع وتعزيز مفاهيم الريادة والابتكار لتحقيق انشاء مشروعات قادرة على النمو، واعتماد ريادة الأعمال كأحد الخيارات الأساسية للشباب.
3- بناء قاعدة بيانات وتطوير منظومة شاملة حول مشاريع التخرج الابداعية على مستوى الجامعات العراقية لكافة القطاعات والتخصصات
4 – توفير منصات الكترونية تفاعلية تسهم في تعزيز ريادة الأعمال والابتكار وتنمية المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.
6- ربط البحث العلمي باستحقاقات الاقتصاد العراقي ومتطلبات التنمية.

وكان من اهم محاور المؤتمر 
المحور الاقتصادي: نحو رؤية اقتصادية لاستشراف مستقبل الاقتصاد العراقي.
المحور الإداري: الإدارة في خدمة الاقتصاد والمجتمع.
المحور الإحصائي: توظيف الأدوات الإحصائية في خدمة البحث العلمي التخصصي.

          على هامش مؤتمر كلية الإدارة والاقتصاد الذي كان برئاسة عميدها الأستاذ الدكتور مهدي صالح دواي المحترم كرم السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر المحترم درع كلية الإدارة والاقتصاد الى الأستاذ الدكتور إبراهيم جواد كاظم لبذله جهود متميزة طوال مسيرته التربوية في جامعة ديالى وبالأخص كلية الإدارة والاقتصاد.
وكرم السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد الطلبة المشاركين في المؤتمر كمبادرة لتحفيزهم على المزيد من الابداع في مجال البحث العلمي المميز