أقام قسم الإدارة العامة ندوة علمية بعنوان (استراتيجية إصلاح وتطوير إدارة الموارد البشرية)

الإدارة والاقتصاد تقيم ندوة علمية بعنوان (استراتيجية إصلاح وتطوير إدارة الموارد البشرية)

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم
وبأشراف السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد الأستاذ الدكتور مهدي صالح دواي المحترم 

أقام قسم الإدارة العامة ندوة علمية بعنوان (استراتيجية إصلاح وتطوير إدارة الموارد البشرية) حاضر فيها رئيس القسم (أ. محمود حسن جمعة)  تناول فيها الأهــداف الرئيسة لجهـود إصلاح المــوارد البشـرية من خلال استحـداث نظام لإدارة الأداء يتميز بالعــدالـة والتكافؤ والشفافية وان يكون قابل للقياس على اعتبار أن المورد البشري هو الذي يستطيع تحقيق أهدافه والوصـول إلى ما يصبو إليه وهـو الذي يجعل الهيكل عاملا" وفعالا" وما يمتلك من مهارات وقدرات وعزم وإرادة واستعـداد لتحمل المسؤوليـات وتغيير أفكاره واتجاهـاتـه وقيمـه وأساليب عملـه، فضلا عن توافر المشورة عن سياسات واستراتيجيات إصلاح القطاع العام المبنية على أفضل الممارسات والخبرات. فالإدارة اليوم عـلم وفن وخبرة وضرورة حتمية ومن دونها لا يمكن النجاح بعمليات التحديث والإصلاح والتطوير. واختتمت الندوة بمجموعة توصيات أهمها:
1- لابد من تغيير بنية القوى العاملة بحيث تستقطب الكفاءات والتخصصات العالية لتحقيق شعار التحديث والتطوير والإصلاح الإداري. 
2- إصلاح وتحسين سياسات التخطيط والتوزيع من الملاكات آخذين بالنظر القـدرة الاستيعابية للـمنظمة والـملاك الـمحـدد والـمقـرر وبعكسه ستكون هناك بطالة مقنعة وتعطيل في استثمار الموارد البشرية مما يستوجب تقديرا" دقيقا" للاحتياجات مـن القوى العاملة من حيث البعد الكمي والـبعـد الزمني لخلق نوع من التوازن بين العـرض والطلب مـن الـموارد الـبشـريـة. 
3- إعمام البرامج التدريبية وورش العمل لزيادة الوعي وصقـل الـمهـارات الإدارية الخاصة بالتغيير والاهتمام بالاستثمار الأمثل في العنصر الـبشـري بالـتركيـز عـــلى التدريب والتطوير المستمـر. 
4- التأكيد عـلى عملية التغيير والإصلاح في بعض السياسات والإجراءات المتبعة من قـبــل المنظمات بما يتماشـى مع متطلبات العصر.