احتفالية جامعة ديالى

برعاية الأستاذ الدكتور محمود شاكر رشيد رئيس جامعة ديالى وبأشراف مباشر من قسم الإعلام والعلاقات العامة وبالتعاون مع مركز الحاسبة والانترنيت أقامت الجامعة احتفالية بمناسبة حصولها على المركز العاشر بين الجامعات العراقية والتي عددها 46 جامعة والمركز (10228) عالمياً من بين 20365 لتصنيف (الويب سات ) على قاعة الأصمعي في كلية التربية الأساسية .
بدأت الاحتفالية بكلمة ترحيبية للأستاذ الدكتور إبراهيم نعمة رحب فيها الحضور متمنينا لجامعة ديالى المزيد من النجاحات والتقدم والارتقاء بالمستوى العلمي لتضاهي الجامعات العالمية مؤكداً على الدور الكبير والدعم اللامحدود من قبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود شاكر رشيد ودعم أعضاء مجلس الجامعة بعدها قرأت سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق وتلاوة من الذكر الحكيم .
القى بعدها رئيس الجامعة كلمة بهذه المناسبة قائلاً : أنه ليوم كبير أن أقف أمامكم للاحتفال بما وصلت أليه جامعتنا العزيزة من مكانة رفيعة على المستويين العالمي والمحلي . ولقد حصلت جامعتنا اليوم على المركز العاشر بين الجامعات العراقية وعلى المركز (10228 )عالمياً في تصنيف الويب سايت وهذا أنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الانجازات التي تحققها جامعتنا الحبيبة فطموحكم اللا محدود هو الوقود الذي ساعدنا على المثابرة والجد والسعي وبذل الجهد ، وعلى قدر طموح الإنسان يكن سعيه وعمله ، ويقدر تطلعه يكن تنقله من نجاح إلى نجاح فعلنا أن نحدد أهدافنا بدقة ، فأن السائر بلا هدف لا يمكن أن يصل إلى نتيجة . أن هذا الانجاز الكبير اليوم أن دل على شئ أنما يدل على حرصكم العالي وتضحيتكم من أجل تحقيق أهدافكم السامية . تلا ذلك كلمة للدكتور عباس مهدي عبد مدير البعثات والعلاقات الثقافية ورئيس لجنة الاعتمادية والتصنيف الدولي قائلاً أن هذا الانجاز جاء نتيجة التكاتف الجهود والدعم الكبير لرئيس الجامعة . وأن ما يترتب علينا في المرحلة المقبلة هو الحفاظ على هذا الانجاز .
وفي ختام الحفل وزع رئيس الجامعة كتب شكر وتقدير لكل من ساهم في هذا الانجاز الكبير .
 وقد حضر الاحتفالية جميع عمداء الكليات وأعضاء مجلس الكليات في الجامعة بالإضافة إلى التدريسيين والأساتذة .