الإدارة والاقتصاد تقيم ورشة عمل بعنوان (دور الأسرة في الوقاية من المخدرات)

 

 

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم وبأشراف السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد الأستاذ الدكتور مهدي صالح دواي المحترم اقام قسم الاقتصاد وبالتعاون مع وحدة الارشاد النفسي في الكلية ورشة عمل بعنوان (دور الأسرة في الوقاية من المخدرات)

حاضر فيها التدريسية مروه مهدي صالح

 

يتلخص دور الأسرة في الوقاية من المخدرات بعدم الانتظار الى مرحلة وصول الابن إلى تعاطى المخدرات وادمانها، من خلال اتباع سبل الوقاية التالية:

  1. توعية الأبناء بأضرار المخدرات:

أول خطوة في الوقاية من المخدرات هي التوعية بها، من خلال مناقشة ابنك حول تعاطى المخدرات والاستماع لرأيه الشخصي فيها، واظهر له الأضرار المترتبة عليها نفسيا وجسديا، والتي قد تصل به للسجن أو الوفاة.

  1. تجنب العنف والقسوة في التعامل مع الأبناء:

تجنب أسلوب التخويف والقسوة في التعامل مع أبناءك، بل استخدام أسلوب حوار ونقاش هادئ يتخلله التفهم والصدق، حتى تبني به جسر من الصداقة يصل إليهم ويسهل عليك من إقناعهم وتقبل ما تقوله من معلومات.

  1. منحهم الثقة والدعم:

امنح أبناءك الثقة الكاملة في قدرتهم على التصرف السليم والدعم في تجنب الأخطاء مع تدريبهم على رفض التعاطي والتعامل مع الضغوط التي تمارس من أقرانهم وتدفعهم لتعاطي المخدرات بحزم وصرامة.

  1. توفير جو أسري هادئ:

توفير جو أسرى هادئ خالي من المشاكل والصراعات يجذب الابن إليه ويدفعه للاندماج فيه وعدم الهروب منه بتعاطي المخدر وخلق عالم بديل.