الإدارة والاقتصاد تقيم ورشة عمل بعنوان (مكافحة الفساد المالي : رؤية للمستقبل التحديات والحلول )

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم اقام قسم الاقتصاد وبالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ورشة عمل بعنوان (مكافحة الفساد المالي : رؤية للمستقبل التحديات والحلول ) حاضر فيها السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد الأستاذ المساعد الدكتور نزار معن عبد الكريم المحترم

تعتبر مكافحة الفساد المالي ضرورة حتمية لضمان النزاهة والشفافية في الأعمال والحكم، ولتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والعدالة الاجتماعية. فالفساد المالي يؤدي إلى تفاقم الفجوة بين الأغنياء والفقراء، ويقلل من فرص الاستثمار والنمو الاقتصادي، كما يقوض ثقة المواطنين في المؤسسات الحكومية والخاصة.

فقد تم اتخاذ الإجراء الحكومي المتعلق بالتدقيق الداخلي استمرارًا التزام الحكومة في مجال مكافحة الفساد والوقاية منه. يأتي هذا الإجراء نتيجة للمخاطر التي يمثله الفساد المالي على المؤسسات الحكومية والخدمات العامة المقدمة للمواطنين،

حيث يتمثل الهدف منه في تعزيز دور الرقابة الداخلية في المؤسسات الحكومية وتكاملها مع دور ديوان الرقابة المالية الاتحادي وهيئة النزاهة الاتحادية والجهات إنفاذ القانون.

يهدف هذا الإجراء إلى تحسين الرقابة الداخلية في المؤسسات الحكومية، وذلك من خلال تعزيز قدرات التدقيق الداخلي وتحديث الأساليب والإجراءات لضمان فاعلية الرقابة ومكافحة الفساد المالي. ويأتي هذا الإجراء كجزء من جهود الحكومة لتعزيز النزاهة والشفافية في جميع جوانب العمل الحكومي، وتعزيز الثقة بين المواطنين والحكومة.

بالتالي، يعتبر هذا الإجراء خطوة هامة نحو تعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد المالي، ويعكس التزام الحكومة الجاد في تعزيز الرقابة الداخلية وتعزيز النزاهة والشفافية في إدارة الشؤون الحكومية.