تعلن مديرية ادارة التطوع عن فتح باب التقديم للدورة التأهيلية (27) للمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري (ولكلا الجنسين) من حملة شهادات(الدكتوراه ـ الماجستير-البكالوريوس)

تعلن مديرية ادارة التطوع عن فتح باب التقديم للدورة التأهيلية (27) للمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري (ولكلا الجنسين) من حملة شهادات(الدكتوراه ـ الماجستير-البكالوريوس) للتخصصات المدرجة بالملاحق المرافقة وبواقع (600 مقعداً) للفترة من ( 8/9/2019 ) ولغاية ( 29/9/2019 ) .. لذا ندعوا شبابنا الواعي الراغبين بالتقديم للدورة على وفق الضوابط والشروط الآتية:-

أولاً : شروط التقديم:-

1- أن يكون عراقياً ومن أبوين عراقيين بالولادة(المادة 5/أولاً من قانون الخدمة والتقاعد رقم (18)لسنة 2011 لقوى الأمن الداخلي).
2- أن يكون حائزاً إحدى الشهادات الثلاث(الدكتوراه،أو الماجستير،أو البكالوريوس) ضمن التخصصات المطلوبة.
3- أن يكون قد أكمل سن (19) التاسعة عشر، ولا يزيد عن (25) الخامسة والعشرين (للمتقدم المدني ) أي من (3/ 9/ 1994 ولغاية3 / 9/ 2000 )؛ أما (المتقدّم العسكري/المنتسب في قوى الأمن الداخلي) فلا يزيد عمره عن(27)سبعٍ وعشرين سنة، أي من (3/ 9/ 1992 ولغاية 3/9/ 2000)، تسري هذه الضوابط (للمدني والعسكري) على الطلبة الحاصلين على شهادة (البكالوريوس)، بينما يستثنى الطلبة المتقدمين من حملة الشهادات العليا (الدكتوراه، والماجستير) من شرط العمر (المادة 5 والمادة 7 من قانون الخدمة والتقاعد رقم 18 لسنة 2011 لقوى الأمن الداخلي). ويحتسب عمر المرشح للدورة من تاريخ الموافقة على أفتتاح الدورة في (3/9/ 2019) .
4- أن يجتاز الاختبارات الخاصة بالقبول :
ا- الفحص الطبي.
ب- اللياقة البدنية.
ج- الاختبارالخاصبالحاسوب .
د- الاختبار النفسي .
ه- لجنة المقابلة ومدى الصلاحية للخدمة.
5- أن يكون(حسن السيرة والسلوك)ولم يسبق الحكم عليه بجناية غير سياسية، أوجنحة مُخلة بالشرف، أو جريمة ارهابية، أو احدى الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي أو الخارجي.
6- أن يكون قويم الاخلاق والسلوك ولا شائبة في اخلاصه وولائه للوطن والشعب.
7- أن لا يقل طوله عن(168)سم وعرض صدره عن (80)سم للذكور، و(155) سم للإناث.

ثانياً: ضوابط القبول :ـ

1- يجري قبول الطلبة على وفق المؤهل العلمي/الشهادة، ومن ثم اختيار أعلى المعدلات كمعيار عام للقبول.
2- يجري اعتماد احصائية النِسَب السكانية المُعلنة من وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للتقيسس والسيطرة النوعية لعام 2018 ، عند القبول في التقديم العام .
3- يجري قبول نسبة 10% الفئات المدرجة أدناه حسب تعليمات تنفيذ الموازنة الاتحادية العامة لعام 2019 القسم الثالث – الملاكات /التعيين/(أولاً /6/أ) :
ا- ذوو الشهداء .
ب- السجناء السياسيون .
ج- شهداء الحشد الشعبي وضحايا الارهاب والعمليات الحربية والأخطاء العسكرية.
4- يجري قبول نسبة 10% إلى أبناء الضباط والمنتسبين المستمرين بالخدمة وأبناء الضباط والمنتسبين المتقاعدين حسب قرار هيئة رأي وزارة الداخلية رقم(7)لسنة 2019 على النحو الآتي :
6% لأبناء الضباط المستمرين بالخدمة .
2% لأبناء الضباط والمنتسبين المتقاعدين .
2% لأبناء منتسبي وموظفي وزارة الداخلية المستمرين بالخدمة .
5- يجري قبول نسبة 5% إلى الأقليات(مسيح، صابئة، شبك، ايزيديون، كرد فيليّون، تركمان)حسب تعليمات تنفيذ الموازنة الاتحادية العامة لعام 2019 القسم الثالث – الملاكات/التعيين/الفقرة(اولاً / 12) .
6- يتعهد الطالب المقبول بالعمل في انحاء جمهورية العراق وفي الوكالات والمديريات كافّة ، وأينما يتطلب الواجب .
7- يتقاضى الطالب أثناء مدّة الدورة كحد أدنى راتباً قدره(1206000)مليون ومئتان وستة ألف دينار عراقي لا غير .
8- يجب لِزاماً ذكر المعدّل(رقماً) بصورة دقيقة طبقاً للوثيقة أو كتاب التأييد المرفق ، وبعكسه يهمل طلب التقديم.
9- على المتقدمين في حالة وجود استفسار أو شكوى تقدم طلبات عن طريق بريد الشكاوى الخاص بمديرية ادارة التطوع (info@moi-jobs.iq) خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام من تاريخ التقديم.
10- يجب أن تكون المعلومات المدخلة في استمارة التقديم متطابقة مع المستمسكات الثبوتية للمتقدم، وفي حال اختلاف هذه المعلومات يهمل الطلب.
11- سيتم تبليغ من تتوفر فيه(شروط التعيين وضوابطه)بمكان المراجعة وتاريخها لغرض إجراء الاختبارات المقررة(الفحص الطبي ـاللياقة البدنية ـاختبارالحاسوب ـ الاختبارالنفسي-المقابلة)عن طريق أرقام الهاتف أو الأيميل أو عن طريق رقم الطلب في الاستمارة الالكترونية.
12- على المتقدمين الاحتفاظ برقم الطلب الخاص بالتقديم في الاستمارة الالكترونية كونه سيتم من خلاله التبليغ لغرض الحضور لإكمال اجراءات التقديم.
13- للاستفسار يرجى الاتصال بأرقام مديرية ادارة التطوع اثناء الدوام الرسمي(07901116568 – 07704625017) .

ثالثاً: آليّة التقديم:ـ

1- يتم اعتماد الاستمارة الالكترونية في عملية التقديم عبر الموقع الالكتروني

(www.moi-jobs.iq ) ويُلزَم المتقدّم بملء الاستمارة الالكترونية بالمعلومات المطلوبة .

رابعاً: المستمسكات المطلوبة :

1- وثيقة تخرج أو كتاب تأييد بالمعدل ، مصدق من الجامعة حسب الأصول(أصل صورة)عدد(4 )(للطلبة داخل العراق) .
2- الأمر الإداري بالمعادلة، والأمر الخاص باحتساب المعدل ، وقرار المعادلة(الجدارية) (جميعها مصدقة من دائرة البعثات في وزارة التعليم العالي ، للطلبة الحاصلين على شهادات من خارج العراق ) .
3- هوية الاحوال المدنية او البطاقة الوطنية للطالب ولوالديه (اصل صورة)عدد 4.
4- شهادة الجنسية العراقية للطالب المتقدم ولوالديه (اصل صورة)عدد 4 .
5- بطاقة سكن(اصل صورة) عدد 4 .
6- تأييد مجلس بلدي مصدق ( اصل وصورة)عدد 4
7- صور للطالب عدد(20) .
8- على المتقدمين من الفئات الآتية (ذووالشهداء/ذووشهداءالحشدالشعبي/ذوو شهداء وزارتنا/السجناء السياسيون،أبناء الضباط ومنتسبي وزارتنا/منتسبو وزارتنا/ الأقليات (مسيح، صابئة، ايزيديّون، شبك، كرد فيليّون، تركمان) تقديم ما يؤيد ذلك من قبل الجهات المختصة .

 

https://www.moi-jobs.iq/