ورشة عمل

      ضمن الانشطة العلمية الخاصة بالكلية اقامت شعبة الحاسبة والانترنت ورشة عمل بعنوان ( ادارة وتطوير موقع الكلية الالكتروني ) القاها المدرس المساعد (محمد ليث طلال) التدريسي في قسم الاقتصاد . وتهدف ورشة العمل الى الارتقاء والوصول بالموقع الى مراكز متقدمة  في تصنيف (الويب ماتركس) مقارنة مع مواقع كليات الجامعة وشرح اهم العوامل التي تساهم في تطوير الموقع وتضمنت ورشة العمل عدة محاور:

 المحور الاول/
عرض نبذة تاريخية عن انشاء المواقع الالكترونية وعملية تطويرها من عام 1990 الى يومنا هذا بالاضافة الى العناصر الاساسية لبناء موقع الكتروني اكاديمي وهيكلية الموقع الالكتروني وعرض الموقع الجديد للكلية.

  المحور الثاني/
كيفية بناء قاعدة بيانات خاصة بالموقع والتي تلبي احتياجات المستخدم من بيانات ومعلومات والخدمات التي يقدمها الموقع للطلبة والتدريسيين والموظفين .

 المحور الثالث/
شرح مختصر عن الصفحات الرئيسية والفرعية للموقع الجديد وامكانية الوصول الى اي صفحة بسهولة ويسر بالاضافة الى اهمية البريد الالكتروني للتدريسيين وكيفية الاستفادة منه في تبادل الكتب الرسمية بين اقسام وشعب الكلية والتواصل بين التدريسي والقسم بواسطة البريد الالكتروني الخاص بكل تدريسي .

التوصيات/
امكانية تطوير الموقع الجديد من خلال توفير اهم البيانات والمعلومات التي تساهم في بناء وتطوير الموقع بحيث تتوافق مع متطلبات المستخدم النهائي .الحث على استخدام البريد الالكتروني والاستفادة  من الخدمات التي يقدمها خاصة في تبادل الكتب الالكترونية الرسمية بين الكلية والجامعة او بين الاقسام وتدريسيي الكلية  وايضا بين الاقسام والطلبة , بالاضافة الى ذلك كيفية الارتقاء والوصول بالموقع الى مراكز متقدمة  في تصنيف ( الويب ماتركس ) مقارنة مع مواقع كليات الجامعة وشرح اهم العوامل التي تساهم في تطويره, وقد حضر الورشة السادة المعاونين ورؤساء الاقسام وعدد من التدريسيين والموظفين .