الإدارة والاقتصاد تقيم ورشة عمل حضورية بعنوان (تأثير استخدام الأنترنت على العلاقات الأسرية)

برعاية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك المحترم وبأشرف السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد الاستاذ المساعد الدكتور نزار معن عبد الكريم المحترم اقامت وحدة تمكين المرأة ورشة عمل حضورية بعنوان(تأثير استخدام الأنترنت على العلاقات الأسرية) حاضر فيها(م.م صبا أحمد عبدالله)

تضمنت الورشة
بيان تأثير استخدامات الأنترنت على العلاقات الأسرية في المجتمعات (إيجابيات وسلبياته).
الهدف من الورشة
بيان مفهوم الانترنت اذ يعتبر الإنترنت من أبرز الاختراعات التي شكلت تحولاً جذرياً في حياة الإنسان في العصر الحديث، إذ أصبحت له استخدامات متعددة تؤثر بشكل مباشر على مختلف جوانب الحياة اليومية، بما في ذلك الأسرة. من خلال الشبكة العنكبوتية، يتمكن الأفراد من الوصول إلى كم هائل من المعلومات والمعرفة، بالإضافة إلى التواصل السريع والفعال مع الآخرين، مما ينعكس بشكل إيجابي وسلبي على الأسرة.
واوصت الورشة
الامتناع عن نوع الاستخدام الأكثر إغراءً، بمعنى إن كان الفرد مدمنًا على “مواقع الدردشة، ألعاب الفيديو.. إلخ” يكون عليه الامتناع عن ذلك تحديدًا بينما يسمح لنفسه باستخدام وسائل الترفيه الأخرى المتاحة عبر الإنترنت.
تنظيم مواعيد النوم لتجنب الانجراف وراء مُلهيات الإنترنت لساعات متأخرة.
الاستعاضة عن الإنترنت بممارسة بعض الأنشطة والهوايات المفيدة.
تعزيز الروابط الاجتماعية بتخصيص أوقات للأسرة والأصدقاء.
إخضاع المراهقين لرقابة الأهل وإلزامهم باستخدام الإنترنت بصورة معتدلة ولأوقات محددة تجنبا لعمليات الابتزاز الالكتروني و مدى خطورتها.