عميد كلية الادارة والاقتصاد يحضر انعقاد الجلسة الثالثة لمجلس جامعة ديالى

 

حضر الاستاذ الدكتور مهدي صالح دواي المحترم اجتماع مجلس الجامعة الثالث في يوم الاثنين الموافق 10/17 /2022 لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول اعماله.

استهلت الجلسة التي ترأسها الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم رئيس جامعة ديالى بالتأكيد على أهمية متابعة دوام الطلبة وانتظامه وفق توقيتات العام الجامعي ومساعدتهم على التكيف مع البيئة الجامعية لا سيما مع عودة الدوام الحضوري بالكامل، مبيناً ان ابواب رئاسة الجامعة وعمادات الكليات مفتوحة لاستقبال التدريسيين والموظفين والطلبة لتذليل كل المعوقات التي تعترض سير العملية التعليمية.

واستضاف المجلس رئيس لجنة متابعة المجلات العلمية التي تصدر عن كليات جامعة ديالى الأستاذ الدكتور خطاب سليم عبد الرزاق لتقديم أهم الخطوات التي أنجزها القائمون على المجلات من اجل دخول تلك المجلات الى المستوعبات العالمية، وثمن المجلس الجهود المبذولة في هذا المجال ووجه بضرورة استكمال جميع المتطلبات التي تضمن دخول المجلات العلمية في كليات الجامعة الى المستوعبات العالمية.

وناقش المجلس كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي يتضمن تقسيط الاجور الدراسية لطلبة التعليم الحكومي الخاص والدراسة المسائية وفق الصلاحيات الممنوحة ومراعاة الظرف العام، وأقر بتقسيط اجور التعليم الحكومي الخاص الى ثلاثة اقساط في حين تقسط اجور الدراسة المسائية الى دفعتين.

وصادق المجلس على معاملات ترقية تسعة من التدريسيين من مرتبة أستاذ مساعد الى مرتبة الأستاذية بعد ان تم استعراضها من قبل رئيس لجنة الترقيات المركزية الأستاذ الدكتور محمد يوسف مباركاً لأصحاب الترقية هذا الانجاز العلمي.

وتدارس المجلس عددا من القضايا التي تخص المسيرة العلمية للتدريسيين والطلبة وأصدر قرارات بشأنها وفق الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة.