كيفية تقديم الطلبات الالكترونية عبر منظومة حكومة المواطن الالكترونية 

الإدارة والاقتصاد تقيم ورشة عمل بعنوان 
    كيفية تقديم الطلبات الالكترونية عبر منظومة حكومة المواطن الالكترونية 
برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم
وبأشراف السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد الأستاذ الدكتور مهدي صالح دواي المحترم 
قامت وحدة شؤون المواطنين في الكلية صباح يوم الثلاثاء الموافق 25/نيسان/2022 ورشة عمل بعنوان 
    كيفية تقديم الطلبات الالكترونية عبر منظومة حكومة المواطن الالكترونية 

تعتبر وحدة شؤون المواطنين من الشعب التابعة الى مكتب السيد العميد والتي يتمحور عملها ضمن:
اولا: استلام كافة أنواع الطلبات والشكاوى من قبل المواطنين بكافة شرائحهم الاجتماعية من تدريسيين وموظفين وطلبة ومواطنين والتي يتم تقديمها بشكل:
•    تحريري عن طريق الاستمارة
•    او عبر منظومة حكومة المواطن الالكترونية
•    او عن طريق رابط الشكاوى الالكتروني وعلى موقع الكلية الالكتروني
ومن جانب اخر تعمل الشعبة جاهدة على متابعة تلك الطلبات وايجاد الحلول الناجعة لها وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لاستثمار كافة الآليات الادارية والقانونية لتأسيس عمل يخلق روح الثقة ويعزز شكل العلاقة الوثيقة بين المواطن والمؤسسة الحكومية، في إطار من الموضوعية والشفافية والاحترام المتبادل.
1-    مهام شعبة شؤون المواطنين:
من خلال التوجيهات والتعليمات الخاصة بقسم شؤون المواطنين في جامعة ديالى انطلقت جملة من المهام والرؤى التي اطرت عمل الوحدة 

    استقبال المواطنين كافة ومن مختلف الفئات والاستماع لهم ولشكواهم والعمل على توجيههم إلى الاليات الصحيحة التي تضمن تحقيق طلباتهم وانجاز اعمالهم من خلال مراجعة الاقسام او الشعب المعنية.
    استلام الطلبات أو الشكاوى من كافة المواطنين (خارجي او منتسب بالجامعة) وعرضها على السيد عميد الكلية المحترم لبيان الرأي ومن ثم ارسالها الى الجهة المختصة لغرض ايجاد الحلول الناجعة لها ومن ثم عرضها مرة اخرى على انظار السيد عميد الكلية لاستحصال الموافقات النهائية عليها.
    تنظيم إجراء المقابلات الخاصة بالسيد العميد مع المواطنين كافة وبشكل خاص مع الحالات الاستثنائية ورفع التوصيات بها إلى الجهات ذات العلاقة.
    إبلاغ المواطنين حول الإجراءات المتخذة بصدد طلباتهم أو شكواهم عن طريق الهاتف او عن طريق البريد الالكتروني او من خلال مراجعة المواطن للوحدة لغرض الاطلاع على الاجابة الخاصة بطلبه بشكل مباشر وشفاف.
    رفع التقارير الشهرية والنصف سنوية والسنوية بكافة النشاطات التي تم اجراؤها من قبل الوحدة ورفعها الى مكتب السيد رئيس الجامعة / قسم شؤون المواطنين.
    استلام ومتابعة الطلبات والشكاوى المرسلة من قبل مكتب السيد رئيس الجامعة / قسم شؤون المواطنين.
    متابعة عملية رفع الطلبات وغلقها والخاصة ببرنامج حكومة المواطن الالكترونية التابع الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بشكل دوري.
قنوات التواصل مع المواطنين 

بهدف تنظيم العمل بشكل يتسم بالشفافية والمسؤولية وايصال الاجابات الخاصة بطلبات المواطنين وفي ضل جائحة كورنا التي عصفت بالعالم كافة اعتمدت الكلية طرق واساليب طورت من خلالها سبل التواصل مع هذه الفئات باعتماد اساليب الكترونية لاستقبال الشكاوى ومنها:

عن طريق الايميل الرسمي لوحدة شؤون المواطنين وعلى موقع الكلية الرسمي

https://ecomang.uodiyala.edu.iq/pages?id=315